تمت زيارة المؤسسة الأمريكية “شجرة الحياة” إلى مقر جمعية “أشواق الربيع” في عيلوط يوم الخميس الموافق 23 فبراير 2023، حيث نظمت الجمعية محاضرة تعريفية عن المؤسسة وأهدافها وأعمالها الخاصة بالأولاد المرضى بالسرطان وعائلاتهم.

بدأت المحاضرة بتقديم المتحدث عن المؤسسة “شجرة الحياة”، الذي تحدث عن مهمة المؤسسة وأهدافها للشرائح المختلفة وعلى الاهتمام الخاص للأولاد المرضى بالسرطان والأنشطة البشرية المختلفة. بعدها كانت مداخلة من السيد عدنان عطالله, مؤسس الجمعية, حول عمل الجمعية الذي يهدف الى افضل جودة حياة ممكنة للأولاد المرضى بالسرطان وذويهم حيث قدم عرضا حول نشاطات وخدمات الجمعية المختلفة. كما وأثنى على إنجازات مؤسسة “شجرة الحياة” معربا عن امله في أن الشراكة والتعاون المثمر بين “شجرة الحياة” وجمعية “أشواق الربيع” سوف يساهم في تحقيق المزيد من النجاحات في خدمة المجتمع ودعم الأطفال المرضى بالسرطان وعائلاتهم.

بدوره، قام الناطق باسم جمعية اشواق الربيع السيد جمال خطيب بتقديم الشكر والتقدير لطاقم مؤسسة شجرة الحياة على هذه الزيارة الهامة، حيث تم تعريف عن المجتمع المحلي في عيلوط والمشروعات والخدمات التي تقدمها الجمعية والدعم والمساعدة، من خلال توفير الخدمات المختلفة الصحية والنفسية والاجتماعية اللازمة لهم. كما وقامت المـتألقة سمر خطاب التي تغلبت على مرض السرطان بتقديم مداخلة أعربت فيها عن فرحتها بالتغلب على المرض وعن مشاركتها في رحلة الاحلام للأولاد المرضى بالسرطان التي تقوم فيها جمعية اشواق الربيع الى الولايات المتحدة.

د. محمد حمد مدير الطاقم الادبي في الجمعية قدم مداخلة مميزة حول التوعية حول المرض من خلال النشرات والاصدارات التي تقوم فيها الجمعية معربا عن امله في تشجيع العمل المشترك وتبادل الخبرات والمعلومات بين المؤسستين. كما وقدم د. ربيع الشيخ محمد، الطبيب الذي يرافق المرضى خارج البلاد خلال رحلة الاحلام عرضا عن المعطيات والبيانات حول المرضى في البلاد واهمية الدعم النفسي للتغلب على المرض.

بعد المحاضرة، تمت دعوة الحضور لتناول وجبة غذاء في بيت مؤسس الجمعية الأستاذ عدنان عطالله الذي أثنى على عمل “شجرة الحياة” وجمعية “أشواق الربيع” كونهما مثالاً رائعاً للجهود المشتركة لتحقيق الأهداف الإنسانية وخدمة المجتمع، والتي تعكس روح التعاون والتضامن بين المؤسسات الخيرية والاجتماعية في دعم ومساعدة الأشخاص المحتاجين.

وفي نهاية الزيارة، شكرت المؤسسة “شجرة الحياة” جمعية “أشواق الربيع” على حسن الاستقبال والاستضافة والمحاضرة الشيقة والمفيدة، معربة عن أملها في مواصلة التعاون والعمل المشترك لتحقيق أهداف مشتركة في مجال دعم ومساعدة الأولاد المرضى بالسرطان. شكرا لكل من ساهم وشارك في هذا اليوم، شكرا طاقم جمعية اشواق الربيع، شكر خاص لشامة عطالله, أم محمود, على وجبة الغذاء, لبيبة سويطات الممرضة الرائعة، الداعمة والمميزة حنان أبو شقارة, المربية مي عباسي والمتألقة أماني فارس.

مزيدا من الصور فص صفحة الجمعية

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=pfbid07QSh4NWYNpnn6917Ho6k7THwRe5jac5qzBK9uNrrKadnsBCt1gpiZKmSvP525qE4l&id=1477854245850420